طرق تزيين الغرف داخل المنزل

بوابة زينة وجمال » ديكور » ترتيب البيت
25 - ذو القعدة - 1434 هـ| 30 - سبتمبر - 2013


1

هل أردتِ يوماً أن تحدثي تغييراً في غرفتك، ولكن لم يكن لديك فكرة من أين تبدئين؟ يعد التخطيط لعملية إعادة تزيين غرفة ما أمراً مهماً، سواء كانت غرفة معيشة، أو غرفة نوم، أو مدخل أو أي مكان آخر في المنزل.

- قومي بالتحليل و اطرحي الأفكار. لماذا لا تعجبك غرفتك الحالية؟ ففي بعض الأحيان قد يتسرب إليك الشعور بالملل من غرفتك، و تحتاجين إلى إعادة ترتيب الأثاث فقط. حاولي أن تكوّنين صورة الغرفة المثالية في نظرك. ارسمي صورة في مخيلتك عن ما هو هدفك؟ و تأكدي من أنها ستكون غرفة رائعة، ستستمتعين أنت و غيرك بقضاء الوقت فيها.

- قومي بالترتيب. من المستحيل أن تعيدين تزيين غرفة لا تستطيعين التحرك فيها بسبب كثرة الكراكيب الموجودة على الأرض. فإذا لم تكن غرفتك مرتبة بعد عليك أن تبدئي بترتيبها.

- قومي بالاستغناء عن بعض الأغراض. ما الذي لا تحتاجين إليه بعد الآن في غرفتك؟ استخدمي في ذلك كيس من البلاستيك لتفرزي فيه الأغراض التي ستتخلصين منها.

-  قومي بالتعديل. فبعض الأشياء التي لا ترغبين فيها، يمكن تعديلها بشكل من الأشكال. و تستطيعين أيضاً أن تستبدلي الصور الموجودة في الإطارات، بصور جديدة تناسب الجو العام للغرفة، أو تغيري لون طلاء الجدران. فمجرد تغيير لون أغطية السرير و إعادة طلاء الجدران يمكن أن يحدث تغييراً كبيراً و لا يكلف الكثير في الوقت نفسه.

-   قومي بالاستبدال. استبدلي الأغراض القديمة التي تخلصت منها بأغراض جديدة. حاولي أن تجعلي لون الأغراض الأساسية في الغرفة مثل الشراشف و الأغطية مشابه للون الجدران، مما يضفي لمسة جمالية على الغرفة.

- قومي بإضافة الزينة. زيني الغرفة بقطع أو أثاث جديد بعد أن إزالة القطع القديمة و تم تعديلها. فمن الممكن أن تعطي بعض الأغراض مثل النباتات الصناعية والسجاد و الرسوم المنقوشة على الجدران رونقا ً خاصا ً يشبه الصورة التي رسمتيها في مخيلتك.

- قومي بالتقييم. عندما تنتهين من العمل، ارجعي خطوة إلى الوراء، و ألقي نظرة متمعنة على جهودك و لمساتك. ارجعي إلى الصورة التي تخيلتيها سابقاً. هل هذا ما خططت له؟ هل هو أفضل؟ أم أسوأ؟ ففي بعض الحالات قد تشعرين أنك تريدين أن تبدئي العمل من جديد. ولكن لا تفعلي ذلك إذا لم تكوني متأكدة تماماً. قد تشعرين أن عليك فقط ترتيب بعض الأشياء أو تعيدين ترتيب الغرفة حتى يعجبك ما ترينه.

ملحوظة:

- ضعي جدولاً لكل يوم، و اتركي مكانا فارغا بجانب أيام التسوق. سجلي ما وجدتيه في المتجر و ما لم تجديه.

تحذير:

- قد تشعرين بالإحباط في بعض الأحيان، ولكن لا تحزني لأن المهم هنا هو الشكل النهائي الذي سيفاجئك و يسعدك في النهاية. 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:

Wikihow.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...